How تأثير الألوان في الإعلانات can Save You Time, Stress, and Money.

Wiki Article



فأنت إن لاحظت, معظم الإعلانات تعتمد على ألوان معينة وهذا الأمر ليس بمحض الصدفة .. فهو علم يتم تدريسه.

اللون البرتقالي: وهو لونٌ ثانوي يجمع بين اللونين الأحمر والأصفر. ويشير اللون البرتقالي إلى الطاقة، والسعادة، والحماس، والتشجيع، والتصميم، والتحفيز، والإبداع، كما يُعطي إحساساً قوياً بالحرارة، بالإضافة إلى ذلك فإنه يعمل على تحفيز الشهية، وزيادة الشعور بالجوع؛ لذلك يتم استخدامه في صناعة الأطعمة الصحية بكثرةٍ.

 يجب الانتباه إلى أن الألوان تستخدم بشكل مختلف في مختلف المجالات، فمثلاً يمكن استخدام اللون الأحمر في الإعلانات الخاصة بالأغذية لأنه يثير الشهية، في حين يمكن استخدام اللون الأخضر في الإعلانات الخاصة بالمنتجات الطبيعية والصحية لأنه يرتبط بالصحة والعافية.

الألوان جزءٌ لا يتجزأ من حياة الإنسان اليومية، فهي تحيط به من جميع الاتجاهات، في المنزل، والملابس، والشارع، والتلفاز، والطبيعة. ومن الممكن أن يمتلك اللون تأثيراً كبيراً ومهماً على الإنسان، وعلى تفاعله مع المحيط الخارجي، فهو يُعتبر أداة اتصالٍ قوية، من حيث دوره في نقل المعلومات، والتأثير على الحالة المزاجية، بالإضافة إلى التأثير على القرارات التي يتخذها الشخص، كما يساهم الاختلاف في الأذواق في التأثير على نوعية الأشياء التي يقوم الناس بشرائها، والملابس التي يرتدونها، فغالباً ما يقوم الشخص باختيار الألوان التي تناسب حالته المزاجية، أو مشاعره الخاصة.[١]

مفاهيم أخرى هامة حول الألوان في التسويق والعلامات التجارية

إن استيعاب تعقيدات علم نفس الألوان يزود المعلنين بالقدرة على تصميم حملات أكثر تأثيراً ورناناً. ومن خلال انتقاء الألوان المناسبة، يمكنهم تصميم حملات تتناغم مع مشاعر جمهورهم المحدد، مما يؤدي إلى تضخيم المشاركة والاحتفاظ بالذاكرة وتعزيز المبيعات المحتملة.

الأسود هو اللون الأساسي للعلامات التجارية مثل بوس ونايكي وشانيل.

بينما قد يرتبط اللون الأزرق بالاستقرار والثقة، ويمكن استخدامه في الحملات التسويقية التي تهدف إلى تحقيق الاستقرار والثقة لدى العميل.

ونظراً لصدى الأطفال، فهو مفضل لدى منتجي سلع الأطفال والمؤسسات تعرّف على المزيد التعليمية

يرتبط اللون الأخضر بالنضارة والبيئة ونمط الحياة الصحي. يتم استخدامه لأزرار الحث على اتخاذ إجراء.

أشهر العلامات التجارية باللون البرتقالي واللون الأصفر

لتحقيق أقصى قدر من تفاعل المستخدم والتحويلات، فإن اختيار اللون له أهمية كبيرة في التجارِب الرقمية مثل مواقع الويب والتطبيقات، إليك أبرز هذه الألوان التي تساعدك معرفتها على فهم كيف تؤثر الألوان على العملاء.

تعتمد الطريقة التي يمكن أن تؤثر بها الألوان المختلفة على المشاعر بشكل كبير على سطوع اللون أو الظل أو الصبغة أو الدرجة اللونية وما إذا كان لونه باردًا أو دافئًا.

يجمع اللون البرتقالي بين الشجاعة والحماس والتجديد والحيوية. كما يؤثر على شهية الإنسان للطعام بشكل ايجابي، ويقوم بتحفيزها. اللون الأصفر

Report this wiki page